الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى
عدة أنواع من الأقواس ذاتية الربط
Aug 15, 2018

تنقسم الأقواس المربوطة إلى أنواع نشطة ومفعلة ، وهي في الواقع ما إذا كان القناع يمارس ضغطًا نشطًا على القوس الخشن. وتمثل الأقواس النشيطة الذاتية المنتجات مع أقواس التبويض ذاتية الالتصاق ، وأقواس الحواف سريعة التحضير ، وأقواس AO Time2 ذاتية التباعد ، وأقواس T3 ذاتية التباعد.

图片13.png

图片14.png

وتمثل الأقواس المبطنة ذاتية الرفع أقواس الربط ذاتية السلسلة Ormco Damon وأقواس الربط ذاتية الحركة 3M Smartclip.

图片15.png

بالنسبة لأقواس الربط النشطة ، فإن ميزتها في التحكم في عزم الدوران والمشبك تمارس قوة ضوء ثابتة. لكن العيب هو أن الاحتكاك كبير. يتناسب الاحتكاك مع الضغط الإيجابي على سطح الجسم ، وبالطبع يزيد الضغط المستمر للمقطع من الاحتكاك. أحيانًا يكون من الصعب على قوة القصاص تحقيق تأثير التحكم الجذري.

بالنسبة للأقواس السلبية المنفصلة ، فإنها تتمتع بميزة الاحتكاك المنخفض ويمكنها مواءمة الأسنان بسرعة في المراحل المبكرة. لكن النقص هو أن التحكم في الجذر في وقت لاحق من الصعب ، لا يمكن وضع الأسلاك المربعة الثقيلة ، والمفتاح هو أنه في بعض الأحيان لا يمكن إغلاق مقطع ، لا يمكن للسلك مربع رقيقة لا تلعب دورا.

ولذلك ، فإن المفتاح إلى قوس ligating الحالي هو الاحتكاك والتحكم.

هناك نوعان من الأقواس الخاصة ، وهما AO Time2 و 3 M Smartclip. عندما يضعوا 0.012 ، 0.014 ، و 0.016 archwire ، لا ينتج المقطع ضغطًا إيجابيًا على archwire ، لذا فإنه سلبي في هذا الوقت. تصميم 3M Smartclip هو تصميم ذو جناحين يقلل من التباعد بين الأقواس مقارنة بالأقواس الأخرى ، لذا فإن المحاذاة المبكرة ليست مثالية في الحالات المزدحمة. AO Time2 المحاذاة والسرعة المبكرة مماثلة لسلسلة Ormco Damon من الأقواس ذاتية الربط.

عندما يتم وضع القوسين في سلك مربع من 19 * 25 أو أكثر ، يكون تأثير التأصيل أفضل من تأثير الأقواس السلبية الأخرى. يُنصح بوضع كلا القوسين في 19 * 25 من الأسلاك النحاسية ، في حين يُنصح بوضع قوسين Time2 في مربعات أكثر سمكًا لتحسين التحكم بالجذر. فقط هذين القوسين لا تخجل من القول أنه يمكنك استخدام رباط الأربطة إذا لزم الأمر. تم تصميم 3M Smartclip لحل مشكلة التواء بشكل أفضل ومقارنة حلقة الربط إلى توربو السيارة. يستخدم AO Time2 حلقة رباط لتلبية تفضيل الأطفال للون.

في الواقع ، كل نوع من قوس ligating الذاتي لها خصائصها الخاصة. المفتاح هو كيفية اختيار الحالة الصحيحة لتجنب نقاط الضعف. في الحالات المزدحمة بشدة ، في محاولة لاختيار قوس ضيق ، نوع السلبي ، وإلا لا يمكن ارتداؤها سلك القوس ، وبطبيعة الحال ، فإن السرعة بطيئة. يجب اختيار أقواس الربط ذات المنحى السليم مع نقاط تحكم جيدة للأسنان ذات الأسنان الأنيقة. إذا تم اختيار الأسنان بشكل حاد ، فستسمح له الحافة الحادة بالإمالة والتحرك ، والأسنان تسير بشكل أسرع. إذا كنت لا تحتاج إلى إزالة السن ، فأنت بحاجة إلى تغيير عمود السن من أجل حل البروز. تحتاج إلى اختيار القوس مع احتكاك كبير ومرسى الزرع. في هذا الوقت ، لن يعمل قوس الإغلاق الذاتي بشكل جيد.