الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى
مولر من الدرجة الثانية Cuspids فئة II أو غير انبثاق
Aug 13, 2018

الطبقة الأساسية القمية I (wits = -2mm to + 3mm)


هذه الحالات النوعية عادة ما تكون موجودة مع الطبقة المولية II نتيجة لوضعية الفك العلوي التي يتم وضعها في الداخل. يمكن أن تكون الأنياب غير ثائرة أو مزدحمة إلى الشفوي ، أو إذا اشتعلت القواطع الأربعة ، يمكن أن يكون هناك طول القوس الكافي للأن الأنياب أن تنفجر بالكامل ولكن الطبقة الثانية. عادة ما تكون الأسنان في الفك السفلي في محاذاة جيدة إلى حد ما. إن المفتاح إلى العلاج الناجح هو الحركة البعيدة للأسنان الخلفية الفكية ، وبالتالي توفير مساحة كافية للمحاذاة الصحيحة للأسنان الأمامية العلوية وإقامة انسداد من الدرجة الأولى. يجب الحرص على عدم تحريك الأسنان الفك السفلي أماميًا.


إعداد مرسى في قوس الفك السفلي

يجب أن يتم تسوية القوس بكل الأسنان إلى أعلى اليمين وتصحيح جميع الدورات. يجب وضع السلك القوسي 18 * 25 في الفتحات الحدية سابقة الضبط في قوس الفك السفلي. سيأتي قوس الفك السفلي في قوس المرساة. بمجرد أن يتم إنجاز ما سبق ، ما يصل إلى 4 أوقية. يمكن استخدام القوة المرنة من الدرجة الثانية بشكل ثنائي ، مع اقتران نير على سلك القوس الفكي العلوي. لتحريك الأسنان الخلفية العلوية بشكل فوري بدون حركة أمامية لأسنان الفك السفلي.

إجراءات قوس الفك العلوي

يتم وضع الأقواس فقط على القواطع الأربعة مع الأنابيب الشدق فقط على الأضراس الأولى. إذا كانت cuspids هي الأقواس المنجزة بالكامل ينبغي أيضا أن توضع عليها. أثناء إعداد قوس الفك السفلي على شكل قوس المرساة ، قم بمحاذاة قوس الفك العلوي بحيث يمكن إدخال سلك القوس الفولاذي المقاوم للصدأ 0.018 في الفتحة التفاعلية للأقواس وفي مكون الإغلاق للأنابيب الشدقية. يتم إدخال 0102 archwire من خلال فتحات الثقوب المنزلقة ويتم وضع التجميع في قوس الفك العلوي. (انظر الرسمان التوضيحيان 7 و 8) يُسمح للسير المقوس بالخروج من السطح البعيدة للأنابيب الشدقية قدر الإمكان دون التسبب في تهيج بمجرد التوجّه نحو المولي. اعتمادا على كمية الحركة البعيدة من الأضراس قد يكون من الضروري استبدال 0.048 arhcwire للسماح للحركة البعيدة أكثر من الأضراس. إذا اندلعت الأنياب ولكن مزدحمة إلى الشفرة ضبط 0.018 archwire هو تشكيل للجميع للحصول على مزيد من الحركة البعيدة من الأضراس. إذا اندلعت الأنياب ولكن مزدحمة لضبط الشفرة يتم تشكيل سلك 0.018 القوس للسماح للكلاب الخبيثة. الحركة البعيدة من الأضراس لن يكون جسديا. بعض درجة من البقشيش يحدث. إن التصحيح المفرط للفئة المولارية I ضروري للسماح بحركة إنسيابية طفيفة لتاج الأضراس لاحقاً في المعالجة. تقريبا 4 أوقية من القوة المرنة الثنائية موصولة من الخطاف المرن على أنبوب الشدق إلى الخطاف على نير الإنزلاقي لتقطيع الأضراس. بمجرد تم تمزيغ الأضراس إلى فئة تم تصحيحها بدرجة أعلى. يتم وضع الأقواس على بيكنسيدس والأنياب ، إذا اندلعت ، وتبدأ محاذاة التشطيب لقوس الفك العلوي. يجب توخي الحذر للتأكد من أن الأضراس الفكوية لا تميل إلى الأعلى ولكن في حالة جيدة من الدرجة الأولى.


الحالات ذات الأسنان الأمامية المتوهجة عادة ما تقدم مع overphite الأفقي كبير. لا يجب أن تتحرك الأضراس والحيوان فقط ، فالأسنان الأمامية يجب أن تتحرك بشكلٍ كبير أيضًا. تستخدم القضبان المنزلقة ، إلى جانب سلك القوس الفولاذي 0.018 ، بالطريقة نفسها التي تمت مناقشتها في السابق لمصادرة الأضراس الفكية. مع تحرك المولي بشكل تقريبي ، تميل الألياف transseptal إلى تحريك bicuspids بشكلٍ كبير أيضًا. لا تحاول تحريك الأسنان الأمامية بشكل كبير في نفس الوقت الذي تتحرك فيه الأضراس. بمجرد أن تكون الأضراس في فئة مصححة أكثر من اللازم ، قم بتقليل القوة المرنة ثنائية الجانب على اليوانات المنزلقة إلى أوقية من القوة وضع كمية مساوية من القوة على الأسنان الأمامية. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تثبيت الأسنان الأمامية مع سلسلة طاقة واسعة وربط مطاط مع خطاف "T". وبمجرد أن تكون الأنياب في الصف الأول ويتم تصحيح overbite الأفقي ، ضع الأقواس على bicuspids والمضي قدما في إنهاء الحالة.

تصنيع نير انزلاق

نير المقعد مصنوع من سلك مقاوم للصدأ 0.022. يتم تشكيل العيينة في على السلك. ثم يتم ثني العيينة بزاوية 90 درجة من المحور الطويل للسلك. يتم تشكيل العيينة الثانية على مسافة محسوبة من العيينة الأولى. يجب أن تكون المسافة من الطرف الإنسيابي للأنبوب الشوكي المولي الأول إلى منطقة الكلاب والبعد بين الفتحتين هي نفسها. ثم الثني العيينة الثانية 90 درجة من محور طويل من السلك إلى نفس الجانب مثل الثقب الأول. بعد تصنيع الثقب الثاني ، استمر في ثني السلك لتشكيل خطاف على شكل خطاف سمكة. يجب أن يكون عمود الخطاف أطول فترة ممكنة دون التسبب في حدوث تداخل في الإطباق وأن نهاية الخطاف يجب أن تكون عازمة بطريقة تقبل المرونة دون التسبب في تهيج الأنسجة. يتم وضع هوك إلى الجانب الوجه من نير الانزلاق. لذلك ، هناك يارد انزلاق اليسار واليمين. إن تصنيع نير الإنزلاق يكون مثل هذا الخطاف المرن الذي يقع بالقرب من الطائرة الإطباقية وليس من النوع gingical to theine bracket. سيعمل هذا التصميم على تقليل المكون الرأسي لقوة الطبقة الثانية المرنة بشكل كبير وبالتالي تقليل قوة البثق على الأضراس الفك السفلي والأسنان الأمامية العلوية.

图片1.png

图片2.png