الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى
لينغوال نيتي Archwire
Sep 03, 2018

سلك القوس هو سلك معدني عالق في أخدود قوس أو من خلال أنبوب مع حلقة ، المعروف أيضا باسم سلك تصحيحي.

إن الأسنانة التقويمية هي عبارة عن مادة صلبة خيطية ، مصنوعة عمومًا من الصلب غير القابل للصدأ ، وسبائك التيتانيوم من النيكل ، وسبائك التيتانيوم ، وسبائك الموليبدينوم التيتانيوم ، وسبائك سبائك النحاس والنيكل وغيرها من المواد. وهي تستخدم أساسا لتصحيح تشوه الأسنان ويستخدم في تركيبة مع مأخذ ، عصابة الفرقة وأنبوب الشدق.


تتطلب المرونة العالية الخاصة به فرطًا كبيرًا في الإنحناء لتحقيق الشكل المرغوب. المرونة الرائعة تقلل من احتمالات استخدام الأقواس المهددة. هذا التصميم يحسن قدرتها على الصمود في وجه مطالب التعقيم.

بشكل عام ، سلك القوس التقويمي لديه سلك تقويم الأسنان ، سلك ربط تقويم الأسنان ، سلك تقويم الأسنان بالنيكل ، سلك استانلس ستيل غير قابل للصدأ.

201712141410189005095.jpg

هذا هو المعزز الرئيسي. يمكن تقسيم سلك القوس إلى أنواع كثيرة حسب المادة ، السمك والشكل. كل مريض يستخدم بضعة إلى اثني عشر أقواس من بداية التصحيح حتى الانتهاء. يستعمل الطبيب مرونة سلك القوس نفسه أو يجعل ثنيًا معينًا على سلك القوس ، ثم يربط سلك القوس بالقوس من خلال الحلقة المطاطية أو سلك فولاذي رفيع ، يمر من خلال القوس ، حلقة الحزام ، ويطلق القوة إلى ببطء وبلطف ، تتحرك السن ببطء على طول المدار الذي يصنعه سلك القوس. في عملية التصحيح ، يتم استبدال السلك تدريجيا من رقيق إلى سميك ، من طفيف إلى صلب ، ومن جولة إلى أخرى.

ما هي القوة السحرية للأسلاك القوسية لمحاذاة الأسنان؟

1) حركة الأسنان: الضغط المطبق بواسطة سلك مرن ACTS مثل قاطرة تتبع المسار لتوجيه حركة السن

2) زيادة المحاذاة: حيث بدأت الأسنان بالتدريج في المواءمة ، استبدلت الأسلاك القوسية الجامدة أسلاك مرنة وطبقت المزيد من الضغط.

201712141421107106364.jpg

3) تبدأ اللدونة الفكية: عند تشكل الفك ، يحافظ سلك القوس الصلب على الأسنان في المحاذاة الصحيحة ، والتي غالباً ما تستغرق عدة أشهر حتى يتم تشكيل الفك.

4) قوة البلاستيك الفك العلوي: يسمح شكل الفك للأسنان بالتحرك للأمام أو للخلف ، إلى الداخل أو للخارج ، صعودا أو هبوطا ، تبعا لاتجاه القوة المطبقة.

5) الجر الأربطة: الاستخدام المستمر للقوة يسبب امتصاص العظم في اتجاه حركة الأسنان. مع انجراف الأسنان ، تبدأ سحب الأربطة المحيطة بها.

6) اكتمال إعادة تشكيل العظم السنخي: تقترح الأربطة الممتدة الجسم لملء الفجوة التي تشكلت بعد انجراف الأسنان ، ويتشكل ترسب عظمي جديد بمرور الوقت ، وذلك للحفاظ على وضع الأسنان بعد الهجرة.

niti-archwire-for-round07206984096.jpg

في الواقع ، فإن مبدأ التصحيح هو استخدام القوة الخارجية التي شكلتها الأقواس لتدمير توازن العظم السنخي تدريجيا ، لإعادة بناء وتجديد العظم السنخي ، وذلك لتحقيق هدف استعادة الأسنان الملتوية. الشيء البسيط: القوة على الأسنان ، نقل إلى العظم السنخي ، ارتشاف العظم السنخي ، حركة الأسنان.

عادة ما يكون التصحيح غير مؤلم جدا. بعد وضع الجهاز التقويمي أو بعد تطبيق جهاز تقويم الأسنان ، قد يكون هناك يومين أو ثلاثة أيام عندما يشعر السن ببعض الألم. طبيا يسمى الألم البليد ، وليس ألم خطير جدا ، ولكن عادة في غضون أسبوع سوف تختفي هذه الظاهرة.