الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى
حالة الأسنان الطبية
Aug 11, 2018

مقدمة للعلاج:

ليس من نية المؤلف وضع دليل إجرائي على علاج تقويم الأسنان الحاد. والقصد من ذلك هو اقتراح إجراءات باستخدام فتحة archwire تفاعلية من شأنها زيادة الفتحة الحدية المعدلة مسبقًا أثناء معالجة مشاكل معينة. ومن المفترض أن يكون الممارس على دراية جيدة في الميكانيكا الحادة باستخدام نظام قوس مسبق الضبط.

تكون الفتحة التفاعلية فريدة من نوعها حيث يتم تثبيتها في الفتحة التفاعلية باستخدام نفس العناصر (ربط الأربطة الفولاذية ، الحلقات وسلاسل الطاقة) المستخدمة عند تأمين القوس في الفتحة الحدية المعدلة مسبقًا.

ما يلي هو مناقشة حول متى وأين وكيف يمكن استخدام الفتحة التفاعلية لجعل المعالجة التقويمية أسرع وأبسط.

علاج او معاملة

الهدف من نظام الحامل الفائق Ultra Ultra هو أن تضيف إلى الحافة الجانبية المعدلة سلفًا ، حيث تجعل ساحات الفتحات التفاعلية المفاهيم الحالية للعلاج أسهل وتتيح مفاهيم جديدة للعلاج غير ممكنة مع الفتحة الحدية المعدلة مسبقًا فقط. مع إضافة الفتحة التفاعلية ، يمكن تحقيق ما يلي ؛

1. يتم تحقيق إستواء القوس ومحاذاة الأسنان ذات الرؤوس دون ممارسة قوى ضارة على الأسنان المجاورة أو إغلاق العض.

2. الفتحة التفاعلية تفتح نحو المعطى. تصحح التصحيحات الدورانية بشكل أسرع لأن قوة الدوران في القوس يتم توليدها بواسطة فلز غير قابل للإنتقال إلى اتصال معدني بين القوس والسناد. من السهل إدخال القوسيو في الفتحة التفاعلية ، وبمجرد إدخالها ، على عكس الفتحة الحادة ، فإنها تميل إلى البقاء في مكانها مما يجعل الربط السهل بين archwire.

3. يمكن تحقيق فتح العضة بشكل أكثر كفاءة من خلال استخدام الفتحة التفاعلية. يسمح البُعد البعيدة البعيدة (0.050) والبعد الرأسي العريض (0.035) للفتحة التفاعليية بوضع قوة تطفلية فعالة على الأسنان الأمامية الست.

4. يمكن إجراء عملية سحب جماعي للأسنان الأمامية في حالات الاستخراج بدون تثبيت خارجي أو تكوينات معقدة من archwire بسهولة.

5. يمكن إنشاء مقاومة تفاضلية بين قوس الفك العلوي وقوس الفك السفلي أو داخل القوس نفسه من خلال استخدام الفتحة الحدية المعدلة مسبقًا في القوس أو الأسنان اللازمة للربط والفتحة التفاعلية في القوس أو الأسنان حيث يكون التراجع أو التقلص بحاجة.

6. يمكن الحصول بسهولة على تعويض الأسنان اللازم لتحديد الحد الأقصى من اعتراض الأسنان في الحالات القمية من الدرجة الثانية و III.

ميكانيكا فتح العضة

تُستخدم عادةً الأقواس العكسيّة المنحنّيّة في إجراءات فتح العضّة. ومع ذلك ، فإن فعاليتها تتحلل من خلال البعد الرأسي الضيق والبُعد البعيد البعدي الواسع للفتحة الحافة. فعاليتها تتدهور أكثر إذا كانت الحواف مائلة إلى حد بعيد. كلما اتسعت الفتحة الحافة بشكل أوسع وأكثر عمودية ، تمارس أكثر من عمل القوس على القوس نفسه ، بدلاً من الأسنان. الجزء الوحيد من القوس الذي يعمل على الأسنان هو طول القوس بين القوسين. يعمل طول القوس الموجب في فواصل الحافة الحافة على الفتحة ، وليس الأسنان.

المثال التوضيحي 1: افتتاح العض

图片1255.png

0،016 منحنى عكس المنحنى في 0.018 فتحات قبل المعدلة

إن المنحنى العكسي 0.016 niti archwire يمارس قوة تدخلية ضئيلة أو معدومة على القواطع أو cuspids عند وضعه في فتحات الحافة المعدلة مسبقًا. يفتح الفتحة الرأسية الضيقة للفتحة الحافة جنبًا إلى جنب مع البعد البعيد البعيدة عن الأسطر. الطّرف القاصي البسيط لأحواض السوسيد يبرز بشكل أكبر القوس الأمامي للوصلة المنحنية العكسيّة. ملاحظة: لا يلمس archwire الأقواس الموجودة في الأجزاء المركزية والخطوط الجانبية.

图片11256.png

0،016 منحنى عكس قوس في 0.035 فتحات تفاعلية

إن المنحنى العكسي 0.016 من سبائك التيتانيوم المطلية بالنيكل ، والموجود في الفتحة التفاعلية ، يمارس بوضوح قوة تطفلية على القواطع والأغصان. الفتحة التفاعلية هي انسيابية ضيقة أو بعيدة. (0.055) والافتتاح الرأسي 0.035. الأضلاع المائلة إلى حد بعيد ليس لها أي تأثير على archire.

المثال التوضيحي 2: عندما تكون هناك حاجة إلى قوة أكبر.

يستخدم A. 0.016 سلك القوس الصلب في الفتحة التفاعلية مع الانحناءات جمل ثنائية الأطراف في archwire بين cuspids ، على مقربة من bicuspids وقت ممكن. هذه الآلة ستنتج قوة تطفلية على الأسنان الخلفية وقوة تدخلية على الأسنان الأمامية الست. لا قوة الدورية على الأنياب. يتم إنجاز عملية فتح العضة وتصحيح الدرجة الثانية الحبيبية بسرعة أكبر. يمكن استخدام نفس التكوين archujire في قوس الفك السفلي. A. 0.016 أو 0.018 يمكن استخدام سلك القوس الصلب بناءً على القوى المطلوبة لفتح اللدغة.

图片1258.png

المثال التوضيحي 3: فتح لدغة مع الفتحة التفاعلية.

图片1259.png

قوس الفك العلوي: 0.016 سلك القوس الصلب يتم إدخاله في فتحات تفاعلية مع انحناء الجملون الثنائية بين bicuspids و cuspids ، وضع archwire الأولي.

قوس الفك السفلي: شقة 0.014 arthcwire النيكل التيتانيوم في فتحة حادة.

图片1260.png

افتتاح العضة: تصحيح الدوران الأمامي

في الحالات التي يكون فيها الحد الأدنى من الإفراط في الأفق مع زيادة في العمق الرأسي ، يجب أن يتم فتح العضة أولاً قبل الشروع في تصحيحات دورانية في الأسنان الأمامية الفك السفلي . يكون كل من الأسنان الأمامية الفك العلوي والفك السفلي أكثر سمكًا في البعد الشفوي اللساني عند مفترق اللثة أكثر مما هي عند الحافة السفلية. في كثير من الأحيان مجرد فتح اللدغة يعطي المساحة اللازمة لمحاذاة الأسنان الأمامية الفك السفلي.

المثال التوضيحي 4: تصحيحات لدغة الفتح والدوران

图片1261.png

A. عضة مغلقة مع عدم وجود الفضاء الأمامي الخلفي لمواءمة الأسنان الأمامية الفك السفلي بشكل صحيح.

ب. اللدغة الفتحة تولد الفضاء الأمامي الخلفي بين سطح الوجه لقواطع الفك السفلي والسطح اللساني للقواطع العلوية.

تسوية مستوى القوس: كما تتعلق بعزم الدوران

يجب أن تتم تسوية اللدغة إلى النقطة التي تمر بها السلك القوسي المستقيم من خلال الفتحة الحافة لسمك المرتفعات ، الحواف والخطوط الجانبية والمركزية في كلا القوسين دون أن ينحرف في اتجاه الإطباق. إذا كان يجب أن تنحرف أداة القوس 18 * 25 باتجاه الإنشقاق للانخراط في الأقواس الموجودة على الجوانب المركزية والجانبية ، فلن يتم تحقيق الميل الأساسي الكامل المبني بين الأقواس المركزية والوحشية من قبل الشركة المصنعة.

المثال التوضيحي 5: تسوية القوس وعزم الدوران

图片1262.png

هناك 10 درجات من الروك غير محققة بسبب عدم وجود مستوى القوس. خطوط C و D متوازي. إذا انحرفت الأسطوانة عن اللثة ، فستزداد زاوية القوقعة بالتناسب مع الدرجة التي ينحرف بها سلك القوس.

يعتبر سلك النيكل المصنوع من التيتانيوم المطلي بالنيكل إضافة جيدة لأنواع الأسلاك المقوسة المتاحة للممارس عندما يدور التصحيح أو الأسنان الخبيثة. ومع ذلك ، وبسبب مرونته ، فإن سلك قوس التيتانيوم بالنيكل ليس هو الخيار الأمثل لاختيار مستوى القوس. يمكن استخدام سلك قوسي فولاذي في الفتحة التفاعلية مع انحناء الجمل بين حواف الساعد و bicuspids بالتزامن مع سلك قوس تيتانيوم من النيكل في الفتحة سابقة الضبط لتسوية القوس.

التصحيحات الدورانية

قد حان ظهور arhcwires جديد أكثر مرونة منبثقة جديدة ip المتاحة في ميكانيكا الأسنان الدورية. جعلت أكثر مرونة منها من السهل على إشراك سلك القوس في فتحة edgewise. ومع ذلك ، فإن المشكلة الرئيسية المرتبطة بتصحيح الأسنان المدورة مع فتحة حادة لم يتغير. لم تكن المشكلة الرئيسية هي إشراك القوس الخشن في قاع فتحة الحافة الحادة على السن المدورة ، بل الاحتفاظ بها هناك. تكون الوصلات المعدنية المصنوعة من الصلب مفتوحة جدًا لاستخدامها في تثبيت السلك في الفتحة الحافة ، ولكن في كثير من الأحيان يؤدي الضغط على ربطة العنق إلى تمديد القوس بحيث لا يبقى القوس في الجزء السفلي من الفتحة الحافة. لا توجد عادة حلقات مطاطية مرنة تكفي لعقد القوسي في الجزء السفلي من الفتحة الحافة. في كثير من الأحيان ، يتم فك القوس على السن المدورة في محاولة لوضع نظام قوة لمحاذاة السن المدورة.

图片1263.png

图片1264.png

نظام القوس المتشعب العلوي الذي ينشئ نظام قوة لمواءمة السن المدار عن طريق إدخال القوس المقنطر المرن والصغير في الفتحة التفاعلية للأقواس وأنابيب الشدق. هذه العملية هي أسهل بكثير من استخدام روابط الفولاذ ، أو أسافين أو ينابيع دوارة. مع المعادن إلى المعدن الاتصال بين archwire والسناد لا يوجد أي احتمال لتناوب قوة الدورية بسبب تمتد من التعادل الصلب أو الحلقات. تمت إضافة سلسلة الطاقة لتسريع الدوران.

المقاومة التفاضلية

من المقبول بشكل عام أنه يتطلب قوة أكبر لنقل السن بطريقة جسدية ، أكثر مما يتطلبه الأمر لتقريب السن. القوة الأكبر المطلوبة للحركة الجسدية ستجعل استنزاف أكبر على نظام الإرساء. القوة الأكبر المطلوبة ترجع جزئياً إلى احتكاك القوس ضد القوس الخارق. نظرًا لأن نظام التوجيه الفائق للقدم لديه فجوة حادة سابقة الضبط للحركة الجسدية وفتحة تفاعلية للبقشيش ، يمكن إنشاء مقاومة تفاضلية بمجرد اختيار الفتحة الحافة لأسنان التثبيت وتحديد الفتحة التفاعلية للأسنان لتكون انتقل. يتم تعريف المقاومة التفاضلية على أنها وحدتين منفصلتين يتم العمل عليهما بواسطة نفس القوة والنتيجة هي أن وحدة واحدة هي وحدة الحركة الأولية. يمكن تحقيق ذلك إما مقدمة أو قوس داخلي. مثال على المقاومة التفاضلية للمقدمة القوسية يكون في حالة استخراج حيث تحتاج الأسنان الأمامية إلى التراجع عن الأجيال القادمة . يتم ربط السلك العقارب في الفتحة الحادة في الأسنان الخلفية إلى الفتحة التفاعلية في الأسنان الأمامية. مثال على المقاومة التفاضلية بين القوس سيكون في الحالة التي تحتاج فيها الأسنان العلوية إلى التقطير ولكن مع وجود حركة أمامية ضئيلة أو معدومة في القوس الفكي. أسنان الفك السفلي سوف يكون لها سلك توصيل في الفتحة الحافة ، وقوس الفك العلوي يمكن أن يكون القوس المستخدم في الفتحة التفاعلية. لا يزال هناك مثال آخر هو حالة تحتاج فيها الأسنان الخلفية الفكية إلى الأمام.

 

علاج عدم الاستخلاص

هذه عادة حالات بسيطة جدا لعلاجها. المهم هو تحديد سبب وجود cuspids في علاقة من الدرجة الثانية. يمكن أن تكون الأسنان الأمامية الفك السفلي في النسخة الرجعية أو الأسنان الأمامية العلوية يمكن أن تشتعل ، أو مزيج من الاثنين معا.

المثال التوضيحي رقم 7: مجموعة من الأسنان الأمامية الفوضوية المتعرجة والنسخة الرجعية للأسنان الأمامية الفك السفلي.

الطبقة المولية الأول ، cuspids الطبقة الثانية

الطبقة الأساسية القمية I (wits = -2mm to + 3mm)

图片1265.png

图片1266.png

图片1267.png 

أسلاك القوس الأولية هي 0.016 نيكل تيتانيوم يتم إدخالها في الفتحات التفاعلية لتصحيح التناوب ومحاذاة مستوى الوجه أو اللسان. المجموعة الثانية من الأسلاك المقوسة كانت 0.016 فولاذ يتم إدخالها في فتحات الحافة المعدلة مسبقًا في قوس الفك العلوي وفي الفتحات التفاعلية في قوس الفك السفلي. يحتوي سلك القوس الفضي 0.016 في قوس الفك السفلي على ثنيات ثنائية جملانية بين حواف الساعد و bicuspids لفتح عضة bite التي تطفل القواطع السفلية. تم استخدام المطاط من الفئة الثانية في هذا الجزء من العلاج. تم إدراج المجموعة الثالثة من الأسلاك المقوسة بـ 18 * 25 niti في الفتحات المعدة مسبقًا في كلا القوسين لإنهاء الحالة. واستمرت الألواح الخفيفة من الدرجة الثانية .

 

زوج من: الأسنان النمر لطيف ، تقويم الأسنان أفضل من الانسحاب

في المادة التالية : مجاناً