الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى
الإجراء الأساسي لتصحيح الحافة
Aug 01, 2018

(1) المرحلة الأولى: المواءمة والتسوية

يشير المحاذاة إلى تصحيح الأسنان المخلوعة في الاتجاه الأفقي (بما في ذلك التشوهات الشدقية واللغوية والقريبة والبعيدة والملتوية) لتشكيل شكل قوس عادي. التسطيح يشير إلى تصحيح ارتفاع الأسنان في الاتجاه الرأسي ومنحنى انسداد غير طبيعي للقوس السني. في نفس الوقت ، تبدأ المحاذاة والتسوية ، وأحيانًا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتسوية القوس السني. بالنسبة لبعض الحالات الخطيرة لجرعة زائدة عميقة أو انسداد مفتوح ، يجب إجراء عملية التسوية طوال فترة العلاج. فقط بعد المحاذاة والتسوية يمكنك إدخال المرحلة الثانية. يجب أن يتبع استخدام الأسقف العظمية لتقويم الأسنان مبدأ "من لينة إلى صلبة ، من جولة إلى أخرى".

1. محاذاة الأسنان. حركة الأسنان أثناء المحاذاة هي بشكل رئيسي الحركة المائلة والتواء الشفتين والألسنة ، والاتجاهات القريبة والبعيدة. في هذه الفترة ، يتم استخدام سلك النيكل التيتانيوم مع صلابة صغيرة ، ومرونة جيدة ، ومجموعة كبيرة من العمل ، والأسلاك الملتوية متعددة الجدائل. يتم اختيار أسلاك التوصيل الرئيسية بشكل عام من أسلاك النيكل - التيتانيوم التي يبلغ قطرها 0.35 ملم أو 0.40 ملم. بالنسبة لبعض الأسنان ذات المحاذاة غير الجدية ، لا تحتاج السلك القوسي إلى أن تكون محززة بالكامل ، أو أن توضع فوق أحد الأجنحة فقط. بعد محاذاة القوس السني مع سلك النيكل التيتانيوم ، تم استخدام سلك الفولاذ المقاوم للصدأ مع التسلسل الأول من انحناء 0.40 ملم أو 0.45 ملم.

图片157.png

إن مبدأ محاذاة الأسنان هو استخدام قوة الاستعادة الناتجة عن تشوه السلك القوسي للعمل على الأسنان للتحرك ، مع استخدام تفاعل الأسنان (أي الدعم المتبادل) لنشر الأسنان المزدحمة. عندما يتم محاذاة الأسنان الأمامية ، يتم إمالة الأسنان الأمامية ، والأسنان الأمامية مزدحمة لإزالة الأسنان الأمامية. بالنسبة للحالات المزدحمة بشدة ، ينبغي تمديد الفجوات في المناطق المزدحمة قبل أن تتم محاذاتها. يجب تصحيح الأسنان التواء في مرحلة مبكرة. يمكن تصحيح الالتواء الخفيف عن طريق ربط قوس عريض مطاطي في الأخدود. يمكن وضع خلع الالتواء أكثر شدة على الجانب اللساني للأسنان وتصحيحها عن طريق الجر التفاعلي ، وفي هذه الحالة يجب أن يتم تطبيق سلك الفولاذ المقاوم للصدأ الأكثر سمكًا. ثني الأغنية المحظورة في الأسنان المجاورة من سوء الإطباق.

2. منحنى التسوية. يجب أن يستند منحنى التسوية على آليات اختلال مختلفة ونمو وتطور المريض. هنا نحن نناقش بشكل رئيسي تسوية القوس السني للمرضى الذين يعانون من فرط عميق. بالنسبة للمرضى الذين يعانون من انسداد عميق في الجزء الأمامي مع زاوية الطائرة السفلية أو المنخفضة أو المنخفضة ، فإن الأسنان الخلفية تكون في الغالب مرتفعة. يمكن استخدام طريقة تسطيح القوس السني:

(1) قوس شفاه نوع الكرسي الهزاز: قوس الشفة المنحني Spees: قوس موسع للشفة والفك ، ومضاد Spee للفك السفلي. منحنى قوس الشفة لتسطيح منحنى القوس عن طريق خفض الأسنان الأمامية ورفع الأسنان الخلفية. هذه الطريقة مناسبة للمرضى العاديين ، ولكنها غير مناسبة للمرضى الذين تكون زاوية مستوي الفك السفلي كبيرة وتوقف النمو والتطور بشكل أساسي.

图片154.png

(2) قوس الشفة متعددة الأغراض: استخدم قوس الشفة لفتح الكلاب والكلاب المزدوجة ، والتفاعل فقط مع الضرس الأول والقواطع الأربعة ، الضغط على الأسنان الأمامية ، طالما استخدم بشكل صحيح ، والأسنان الأمامية خفضت وتثار الأسنان الخلفية. النسبة أكبر من الشفة على شكل الروك. تنطبق على الحالات ذات زاوية الطائرة الفك السفلي الكبيرة.

(3) لوحة توجيه مستوية: بشكل رئيسي من خلال ارتفاع الأسنان الخلفية للتعاون مع محاذاة قوس الأسلاك المربع لمستوى منحنى انسداد. مناسبة للحالات مع انخفاض مستوى الغراء الفك السفلي.

(4) خطاف على شكل: يتم استخدام الخطاف على شكل J من أجل الجر عالي المستوى في الجزء القريب من الكلاب ، وبالتالي استخدام قوة خارجية لخفض الأسنان الأمامية العلوية. ينطبق على المرضى الذين يعانون من التلم الأمامي عالية ووجه مبتسم.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان قوس المريض ضيقًا ، فيجب تصحيحه قبل عملية التسوية. وتشمل الطرق الشائعة لتوسيع الأقواس فتح التلم الأوسط وتوسيع القوس السني. إذا كان هناك سنًا مقاومًا كمينًا ، فيجب أيضًا أن تكون عملية جراحية لتقويم الأسنان من خلال النافذة الجراحية خلال هذه الفترة. إذا تم تأمين الأسنان الخلفية ، يمكن توسيع القوس السني والأسنان العلوية والسفلية. الجر التفاعلي للرفع.